عين دبي تنافس عجلة لندن الشهيرة.. اليكم التفاصيل



تشهد دبي حالة من الازدهار العمراني والتطوّر الذي لم يعرفه أي بلد من قبل.

عين دبي تنافس عجلة لندن الشهيرة

في زيارتك المقبلة الى دبي، قد تتفاجأ بالكثير من ظواهر العمران التي لم تكن تتوقّع ابداً ان تراها في هذه البلاد. هذا التطوّر الحاصل جعل من مدينة دبي محطّ اهتمام الكثير من المستثمرين الذين رأوا فيها أرضاً خصبة للمشاريع والنمّو.

تشتدّ المنافسة إذاً بين الدول خاصّة في مجال العمران: بعد ان بنت دبي أطول برج في العالم، هي اليوم في طور بناء اكبر عجلة لتنافس عين لندن الشهيرة في العالم.

عين دبي تنافس عجلة لندن الشهيرة

إنها عين دبي، التي تشرف على صناعتها شركة هيونداي الكورية: ارتفاعها سيصل الى 210 متر أي 80 متراً أعلى من عين لندن. في داخل هذه العين 48 حجرة تتّسع لأكثر من 1400 زائر او سائح يودّ رؤية معالم دبي من فوق. مساحتها ستفوق ال 5 كيلومترات مربّع على طول الساحل الاماراتي.

عين لندن التي يصل ارتفاعها الى 135 متراً ستشهد الكثير من المنافسة مع هذه الصناعة الإماراتية خاصّة في انه في الفترة الأخير تشهد إمارة دبي إقبالاً كبيراً من السائحين البريطانيين حيث أن عددهم وصل الى 1.5 مليون سائح.

عين دبي تنافس عجلة لندن الشهيرة

إمارة دبي تعمل بجهدٍ كبير على تطوير هذه المنطقة التي عرفت بالماضي كصحراء قاحلة أما اليوم فهي من أقوى المنافسين على جميع الأصعدة بما فيهم الصعيد السياحي والاقتصادي.



سمات

تعليقات‎