كيفية إطفاء لمبة حساس الكفرات في السيارة



طريقة اطفاء لمبة حساس الكفرات

مع التطور الكبير الذي لحق بعالم السيارات منذ نهاية القرن العشرين، كان من الطبيعي جداً ان يتواجد في المركبات عدد من الحساسات التي تساعد السائق أثناء القيادة. ولعل حساس الكفرات هو من أبرز وأهم هذه الحساسات لاسيما وأنه ينذرك بوجود مشكلة في ضغط الهواء في العجلات.

إلا أن السائق قد يعاني أحياناً من ظهور دائم لحساس TPMS في طبلون السيارة وقد يبحث عن طريقة لإطفائه غير أنه لا يعلم كيف يقوم بالأمر.

  • قبل كل شيئ من الضروري وإذا كنت تعاني من هذه المشكلة، أن تقوم بوضع نسبة هواء صحيحة في عجلات السيارة وذلك تبعاً للملصق الذي يكون بجنب الباب أو تبعاً لكتيب المعلومات الذي يرافق المركبة.
  • في بعض الأحيان قد يبقى شعار هذا الحساس شغالاً، هنا بإمكانك أن تتجه نحو اختصاصي كهرباء سيارات يمتلك جهاز "سكانر" فيقوم بإطفائه.
  • إذا استمر شعار TPMS بالظهور من الضروري أن تعلم بأن المكان الذي يدخل فيه الهواء إلى الإطار قد تلف أو قد بدأت الأعطال تطاله، في هذه الحالة من الضروري أن يكشف خبير الإطارات على هذه القطعة كي يقوم باستبدالها بأخرى جديدة.
  • أما إذا تبين أن المشكلة ليست ناتجة عن الأسباب التي ذكرناها عليك أن تدرك بأنه حان الوقت لتغيير الحساس بحد ذاته لأنه وككل قطع السيارات يصاب بالتلف والأعطال مع الوقت.

إذا كنت تعاني من ظهور دائم لحساس الكفرات لا تتردد بالكشف على النقاط التي تطرقنا إليها.

إقرأ أيضاً: إياك أن تتجاهل هذا الشعار المهم في طبلون السيارة



تعليقات‎