كل هذه الأعوام وأنت تشحن هاتفك بشكل خاطئ جدا!



ربما لا نعير للأمر أهمية. كلّ ما نريده هو بطارية تخدمنا لأطول وقت. وجلّ ما نفعله هو شحن الهاتف والوصول إلى النسبة المرجوّة: 100%!

شحن الهاتف
شحن الهاتف

تنتشر عبر مواقع الإنترنت الكثير من النصائح حول كيفية شحن الهاتف فمنها ما يحذّر من الشحن طوال الليل وآخر من يقول لك أن لا مشكلة في ذلك.

الأمر نسبي لأن بطارية الهاتف مغايرة من هاتف "آيفون" إلى هاتف "سامسونج" أو أي من الهواتف الذكية التي تملأ المحلات والأسواق في هذه الأيام.

وإذا كان هناك من نصيحة لهاتف "آيفون" تجعله يضاعف نسبة الشحن في 5 دقائق فقط، فنحن اليوم أمام معلومات جديدة قد تصدمك عن كيفية إتمام هذه العملية.

موقع "بيزنس إنسايدر" ونقلا عن شركة بطاريات نشرت دراسة لها في موقع "Battery University"، كشف بالمختصر المفيد بعض الشائعات التي نتداولها في هذا الأمر، يعرضها "مزيون" في النقاط التالية:

لا تجعله ينفذ من الشحن نهائيا
لا تجعله ينفذ من الشحن نهائيا
  1. من الأخطاء الشائعة هو ترك الهاتف موصولاً بالشاحن حتى بعد وصولنسبة الشحن إلى 100%، فهذا الأمر سيء للبطارية على المدى الطويل. ويشبه الموقع المذكور ما يحصل بعضلات الجسم بعد ممارسة التمارين الرياضية. هذه العضلات بحاجة للاسترخاء ولا يجب أن تبقى تعمل وتعمل وهذا هو الحال بالنسبة للبطارية التي يجب أن ترتاح من الشحن الكهربائي.

  2. لا يجب أن تصل نسبة الشحن أصلا إلى 100% لأن بطارية ليثيوم أيون المستعملة في الهواتف لا تحتاج إلى الشحن الكامل فهذا جهد كبير يضغط عليها وهذا ما يؤثر على عمرها

  3. من الأخطاء هو أن تنتظر وصول نسبة البطارية إلى 10% حتى تبدأ شحن الهاتف. في الواقع يجب أن تشحن الهاتف كلما استطعت ذلك وهذا لا يؤثر على عمر البطارية أبدا.هذا الأمر يحافظ أكثر على البطارية لتمنحك بدورها أداء أفضل لفترة أطول خلال النهار

  4. يجب أن يبقى الهاتف باردا: بطاريات الهواتف حساسة جدا أمام الحرارة لدرجة أن شركة "آبل" الأمريكية اقترحت عزل الحرارة عن هاتفها "آيفون" عند شحنه. لذلك عليك الإنتباه إلى سخونة الهاتف أثناء الشحن: إذا كان ساخنا جدا إنزع الغطاء عنه أما إذا كنت في مكان حار حاول أن تبعده جيدا عن الحرارة لأن ذلك يؤثر على عمر البطارية

شاهد الآن: كيف تشحن الهاتف بيدك لوقت الضرورة؟

شاهد الآن: كيف تشحن الهاتف بيدك لوقت الضرورة؟


تعليقات‎