لماذا يرتدي رؤساء امريكا ربطات عنق زرقاء وحمراء فقط؟



يميل الرؤساء الأمريكيون ومديرو الأعمال الى ارتداء ربطات العنق باللونين الأزرق والأحمر في غالبية الأوقات وهذا ما يجعل الناس يطرحون الكثير من علامات الاستفهام حول هذا الموضوع.

سر لون ربطات عنق رؤساء امريكا

في حفلة تسلّم مهامه الرئاسية، ارتدى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ربطة عنق حمراء مع بدلته السوداء فيما اعتمد الرئيس السابق باراك أوباما ربطة عنق زرقاء! ميلانيا ترامب، اختارت فستاناً باللون الأزرق السماوي أما ميشيل أوباما تألقت بفستانٍ أحمر اللون.

المرشّحة الديمقراطية هيلاري كلينتون في أحد لقاءاتها مع جمهورها ارتدت فستاناً احمر اللون أما خصمها دونالد ترامب اعتمد ربطة العنق الزرقاء. فما القصّة وراء ربطات العنق هذه؟

سر لون ربطات عنق رؤساء امريكا

يعود اللون الأزرق الى الدمّ الخاصّ بالأشخاص النبلاء البريطانيين فيما اللون الأحمر يرمز الى دمّ الذي يسفكه الحرّاس. أما النساء اللواتي يرتدين اللون الأحمر قد يزيد من عاطفة الرجال تجاههن. هذا الأمر يتجلّى كثيراً عند السياسيين الذين يحبّون جذب الانتباه اليهم وهذا الامتياز يحصلون عليه عندما يرتدون ربطات العنق.

سر لون ربطات عنق رؤساء امريكا

حسب علماء النفس، ان اللون الأزرق يعزّز ويقوّي القدرة على التفكير والإبداع وإعطاء الأفكار الجديدة والخلّاقة. أما اللون الأحمر له فعالية كبيرة في تعزيز اهتمامنا بالتفاصيل الصغيرة والبسيطة.

هذا الأمر يذكّرنا باستعمال اللون الأحمر في إشارات المرور والسير الذي يدلّ على الخطر لكن اللون الأزرق المرتبط مباشرة بلون السماء والمحيطات والبحار يرمز الى الهدوء والسلام والانفتاح. هذا الأمر ما جعل الذين يختارون اللون الأزرق أكثر انفتاحاً على الآخر وخلّاقين أكثر.



سمات

تعليقات‎