ما هي أبرز أنواع الرّقص للتخسيس؟



يسعى الرجل جاهداً، والذّي يعاني من الوزن الزّائد، إلى البحث عن طريقة مثاليّة لخسارة الوزن من الجسم وإزالة الدّهون.

رقص للتخسيس

قد يعاني الرّجل من السّمنة، لأسباب عديدة ترتبط بضيق الوقت والإنشغال بالأعمال وبالعائلة وبكلّ الأمور الحياتيّة التّي تردع رشاقة الجسم.

ظهرت بعض النّشاطات في الوقت الحالي، والتي يمكن تطبيقها في المنزل أو في مركز اللّياقة البدنيّة، وهي الرّقصات ذات الحركة السّريعة التّي تنشّف الجسم من الدّهون وتقويّ العضلات وتشدّها.

من أبرز هذه الرّقصات:

  • الزّومبا: هي عبارة عن حركات رقص لاتينيّة، على أنغام موسيقيّة. الزومبا تعتبر من نشاطات الأيروبكس تعمل على تحريك الجسم كلّه وعلى حرق السّعرات الحراريّة وزيادة المرونة. لهذه الرّقصة العديد من الفوائد، بدرجة أولى تُفقدك الوزن الزّائد، تقوّي العضلات وتحرق عدداً كبيراً من السّعرات الحراريّة.

  • الرّقص الشّرقي: من أفضل التّمارين التي يمكن القيام بها لتحقيق هدف الرّشاقة ولشدّ الجسم وتنشيف العضلات من الدّهون والشّحوم. الرّقص الشّرقي لمدّة نصف ساعة كل يوم يحرّك كل العضلات في الجسم وينقص من وزنك.

  • جازرسايز Jazzercise: من الرّقصات الغربيّة التي تحتوي في مضمونها على فنون أدائيّة حركيّة متنوّعة. هذه الرّقصة تخفّف من آثار السّمنة وتخرج الطّاقة السلبيّة من الجسم.

  • رقص البريك دنس Breakdance: تكون هذه الرّقصة على أنغام موسيقى الهيب هوب. هي التّعبير الجسدي لموسيقى "الراب". توسّعت هذه الرّقصة في مختلف بلدان العالم، وقد يمارسها البعض في الشّوارع. هذه الرّقصة مفيدة ويستخدمها الشّباب لإنقاص الوزن وشدّ الجسم.



سمات

تعليقات‎