اليك أحسن خلطة لتقوية الأظافر!



إن مشاكل الأظافر عديدة، والكثير من الأشخاص، الرجال والنساء، يعانون من ضعف الأظافر التي تتكسّر وتتقصّف بشكل دائم.

خلطة لتقوية الاظافر

إن اليد هي جزء من جمال الشخص، والعناية بها وبالأظافر من الأمور الأساسية التي لا يمكن غضّ النظر عنها، حتى تكون صحية وجذابة نظيفة.

تعرف الى أحسن الخلطات الطبيعية التي تساعدك لتقوية أظافر اليد أو الرجلين:

  • الثوم: إن فوائد الثوم متعددة، بالنسبة الى صحة الانسان بشكل عام. وهو من المواد الغذائية التي تساهم في تقوية الأظافر وحمايتها من التقصف والتكسر. قشّر فص من الثوم وحاول عصره بيدك ليتسرّب منه العصير وافرك به الأظافر.

  • بذور الكتان: إن زيت بذور الكتان من الطرق الفعالة التي تحارب ضعف الأظافر. إنه يعزز من نمو الأظافر من خلال الأحماض الدهنية التي يحتوي عليها كالأوميغا 3، فضلا عن أنه مصدر لبعض المغذيات مثل الفيتامين "ب" والزنك والبروتين والبوتاسيوم... دلّك الأظافر بهذا الزيت.

  • الطماطم: تحتوي على البروتين وهي من المواد التي تساهم في نمو الأظافروتقويتها، وزيادة سماكتها ولمعانها. فالبندورة أي الطماطم، غني بالفيتامين "س" و"أ"، المفيدة للأظافر. انقعها بعصير الطماطم الممزوج بزيت الزيتون لمدة ربع الساعة.

  • زيت السمك: زيت السمك أو الأوميغا 3 من الأحماض الدهنية غير المشبعة والتي لها العديد من الفوائد للأظافر. يمكن دهن الأظافر بهذا الزيت، أو بكل سهولة يمكن تناول الحبوب الموجودة في الصيدليات مرة واحدة في الأسبوع.



تعليقات‎