ما هي أحسن خلطة صبار للشعر؟



يُعرف الصبّار باسم التّين الشوكيّ، وهو نبات عصيريّ من الفصيلة الشوكيّة، ينمو الصبّار في المناطق القاحلة.

خلطة الصبار للشعر

تعود أصول هذا النبات إلى المكسيك، كما هو موجود في الولايات المُتّحدة الأمريكيّة، وفي بلدان حوض البحر الأبيض المُتوسّط، وفي جنوب أفريقيا، وفي أستراليا وكينيا وأنغولا...

يتميّز الصّبار بفوائد صحيّة كثيرة، كعلاج الأمراض الجلديّة، والقروح، والبواسير، وله فوائد جماليّة وصحيّة للشّعر، كما أنّه يُعزّز إفراز المادّة الصّفراء، ويُليّن الأمعاء، ويطرد الغازات، وعقاره مُضادّ للسلّ.

تعرّف إلى الخلطات السّحرية التي ترتكز على الصّبار للعناية بالشّعر:

  • الخلطة الأولى: استخرج المادّة الهلاميّة من الصبار ووضعها على فروة الرأس مباشرة مع التدليك المستمر. ضع المنشفة لتغطية الشعر أو استعن بالهواء السّاخن في هذه المهمة مدة ربع ساعة. ثم اغسل الشعر لتمنحه التّغذية اللّازمة.

  • الخلطة الثّانية: امزج الصّبار والماء في وعاء صغير وامزجهما جيّداً .ضع الخليط في زجاجة رش وأضف الزّيت العطري داخل الزجاجة قبل تطبيق الخليط على الشعر. يمكنك استخدام هذا الخليط كبلسم رائع للشّعر لأنّه عنصر طبيعي وخالي من المواد الكيميائية التي تضر بصحّة الشعر.

  • الخلطة الثّالثة: خذ كمية كافية من الصبار واخلطها مع بيضة واحدة وطبّق هذا القناع على الشعر كبلسم جيّد لمدّة 15 دقيقة ثم اغسل الشعر جيداً للتخلص من أثر البلسم . يساعدك هذا البلسم على الحصول على شعر صحّي وجميل .



تعليقات‎