بالارقام..الرجال السعوديون يشخرون اثناء النوم أكثر من غيرهم!



على ما يبدو ان مشكلة الشخير هي من أكثر المشاكل شيوعاً وانتشاراً بين الرجال في العالم العربي.

الشخير اثناء النوم عند السعوديين

يعاني الكثير من الرجال من مشكلة انقطاع التنفس اثناء النوم وهذا ما ينتج عنه الشخير. فيبدأ بإصدار الأصوات التي تسبّب الأرق للشريك الآخر وتمنعه من النوم براحةٍ وسلام في الليل.

ففي إحدى الدراسات التي نشرها مركز طب وبحوث النوم في مستشفى الملك عبد العزيز في جدة تبيّن ان الرجال السعوديين الذين تتراوح أعمارهم بين عمر ال 30 و60 بنسبة 12.4% يعانون من هذه المشكلة التي تفسّر بانقطاع التنفّس خلال النوم.

أحد الأطباء الذي أشرف على هذه الدراسة فسّر ان انقطاع التنفّس اثناء النوم يعود للتقدّم في السنّ كما والإصابة بالسكّري او ارتفاع ضغط الدم الذي لا يجب إهماله ومعالجته عند الطبيب المختصّ.

الشخير اثناء النوم عند السعوديين

مشكلة الشخير اثناء النوم لا ترتبط فقط بالعوامل الجسدية والصحّية فقط: بل يجب التنبّه ايضاً الى وضعية الجسم أثناء النوم مع طريقة تثبيت الوسادة تحت الرأس لكي يرتاح الجسم خلال الليل وتنعم بليلة نوم هادئة.

الاختناق أثناء النوم حالة قد تتعرّض لها المرأة السعودية ايضاً بنسبة 5% حسب التقرير الطبّي فيما الشخير المزمن قد يصيب النساء بنسبة 17%. لذلك ننصحكم بالأعشاب الطبيعية لعلاج الشخير الثقيل الذي يسهّل وصول الهواء الى الرئتين بسهولة تامّة ما يجنّبك الاختناق او الموت خلال الليل اثناء النوم.



سمات

تعليقات‎