هل الشاي الأخضر مفيد للرجيم؟



الشاي الأخضر من أفضل المشروبات السّاخنة التي تعمل على إنقاص الوزن وإذابة الدّهون في الجسم.

الشاي الاخضر للرجيم

يعتبر من الوسائل الأساسيّة في الرّجيم ومن العناصر التّي لا يمكن الإستغناء عنها خلال اتّباع نظام غذائي لإنقاص الوزن. يعمل على امتصاص الكربوهيدرات، كما يزيد من معدّل حرق الدّهون في الجسم.

كما يحتوي الشّاي الأخضر على مضادات للأكسدة، قويّة وفعّالة، تحمي من بعض الأمراض التّي تحارب الجسم.

هو موجود في كلّ منزل، سعره رخيص ويمكن لأي شخص الإعتماد عليه لتحقيق هدف الرّشاقة وللتّخلص من السّعرات الحراريّة ومن مظاهر السّمنة القاتلة.

يمكن أن يلعب دور الحمية الغذائيّة المناسبة للتّخسيس، يزيد من عملية التمثيل الغذائي، والبوليفينول الموجودة في الشاي الأخضر ويعمل على زيادة معدل حرق الدهون.

عليك أن تختار الشاي الأخضر الذى يحتوي على نسبة كافيين عالية، فوفقاً للبحوث فالشاي الذى يحتوى على نسبة أعلى من الكافيين هو الأفضل في فقدان الوزن .

لا يمكن الإكثار من شرب الشاي الأخضر في اليوم الواحد، فقد يضرّ ولا ينفع، حيث أن شرب أربعة أكواب من الشاي الأخضر كافية كل يوم، وتحفز حدوث عملية التمثيل الغذائي وتساعد على أكل كميات أقل.

يعتقد بعض الخبراء أن الشاي الأخضر يحتوي على عنصر نشط يسمى (EGCG) ، يحفّز حدوث فقدان الوزن، حيث أنّه مضاد للأكسدة يحارب الجذور الحرة ، ويزيد من عمليات الأيض ويخفض مستوى الكوليسترول "الضار" في الجسم . كما أنّه يسيطر على مستوى السكر في الجسم عن طريق التّحكم في امتصاص الجسم للكربوهيدرات، مما يساعد على التحكم في الشهية وبالتّالي فقدان الوزن .



تعليقات‎