السّياحة في أستراليا "أرض الأحلام"!



أستراليا هي أرض الأحلام. أصغر قارة في العالم وأكبر جزيرة، تتميّز بالطبيعة الرّائعة التي تختلف من منطقة الى أخرى.

السياحه في استراليا

يمكن للزوّار استكشاف المدن المتعددة الثقافات، أو القيام برحلات السفاري في الجزر الرّملية الواسعة، أو زيارة الغابات القديمة، والغوص في البحار النّقية...

من أهمّ مقوّمات السياحة في أستراليا:

دار سيدني للأوبرا

السياحه في استراليا
Sydney Opera House

هو واحد من الرّموز المعمارية الكبرى في العالم. الموقع مذهل، تحيط به المياه على ثلاثة جوانب والحدائق النباتية من الجانب الرابع. فاز المهندس المعماري الدنماركي، جورن أوتزون بمنافسة دولية على تصميمه، لكنّه انسحب من المشروع بعد مشاكل فنية وتمويليّة. وقد تم الانتهاء من البناء في عام 1973.

يمكن للزوار الاستمتاع بتناول وجبة في أحد المطاعم أو القيام بجولة في المبنى للتعرّف على المسارح والاستوديوهات وقاعة الحفلات الموسيقية وغرف المعارض والسينما.

جسر ميناء سيدني

السياحه في استراليا
Sydney Harbour Bridge

جنباً إلى جنب مع دار الأوبرا، جسر ميناء سيدني هو واحد من الرّموز الأكثر شهرة في أستراليا. يطلق عليه اسم "كاثانجر"، وهذا الإنجاز الرائع هو أكبر جسر صلب على شكل قوس في العالم. تم الانتهاء منه في عام 1932، أي قبل 40 عاماً من دار أوبرا سيدني. يرتفع الجسر 134 متراً فوق الميناء، ويمتدّ على طول 500 متراً ليربط شاطئ سيدني الشّمالي بمنطقة الأعمال المركزية.

حديقة الجبال الزرقاء الوطنيّة

السياحه في استراليا
Blue Mountains National Park

الحديقة الوطنية الجميلة للجبال الزرقاء تقع على بعد 81 كم غرب سيدني. تسمى هذه الحديقة المذهلة باسم الضباب الأزرق الذي ينبعث عادة من أشجار الكينا. المعالم السياحية الأكثر شهرة في الحديقة هي التشكيلات الصخرية الشاهقة من الحجر الرّملي والتي تسمى "الأخوات الثلاث".

ملبورن

السياحه في استراليا
Melbourne

ملبورن، ثاني أكبر مدينة في أستراليا، هي محطة شعبيّة للعديد من المسارات في أستراليا. فيها مجموعة واسعة من صالات العرض والمسارح والمطاعم والمحلات التجارية، والحدائق والمساحات المفتوحة ومعرض فيكتوريا الوطني، وملعب ملبورن للكريكت.

الحديقة الوطنية دينتري

السياحه في استراليا
Daintree National Park

تشمل الحديقة قسمين رئيسيين: مكان حيث تتدفق المياه الواضحة والعذبة من فوق الصخور الجرانيتية، وكيب تريبيوليشن حيث تلتقي الغابات بالشعاب المرجانية على طول الشواطئ الرملية البيضاء.



تعليقات‎