أفضل تمارين الدّيسك لعلاج آلام الظّهر!



الدّيسك داء يصيب العديد من الناس في العالم، ولا يرتبط بعمر معيّن أو بجنسٍ. من يعاني من الدّيسك يعاني من آلام حادّة في الظّهر، ويصبح غير قادر على ممارسة أعماله وأشغاله.

افضل تمارين الديسك

يتلخّص هذا الدّاء بضغط فقرات العمود الفقريّ على الأعصاب الموجودة بينها، وتتسبّب بأوجاع غير محمولة، ويصبح الشّخص غير قادر على القيام بأي حركة كانت.

يشدّد بعض الأطباء على ضرورة ممارسة بعض التّمارين الرّياضية التي من شأنها التّخفيف من حدّة هذا الدّاء، تعرّف إلى أبرزها:

  • التمرين الأوّل: استلقِ على الأرض واثنِ ركبتيك وثبّت القدمين على الأرض. باستخدام اليدين، حاول سحب الركبتين حتّى الصّدر، وابقَ على هذه الوضعية لمدّة 30 ثانية. ثمّ حاول استعادة التّمرين مع الرّكبة اليمنى، ثمّ اليسرى. كرّر هذا التمرين 3 مرات خلال اليوم الواحد.

  • التّمرين الثّاني: لتتخلّص من ألم الدّيسك، عليك العمل على تقوية عضلات الظّهر. اجلس على الكرسي وحاول ثني كتفيك إلى الخلف، وابقَ لمدّة 30 ثانية على هذه الوضعيّة حتّى تتمكّن من شدّ العضلات خاصّة في منطقة الظّهر.

  • التّمرين الثّالث: استلقِ على الظّهر واثنِ ركبتيك، ثبّت القدمين على الأرض. حاول رفع الظّهر عن الأرض لمدّة 10 ثوانٍ، ثمّ استرخِ. افرد الظّهر ليصبح الجسم العلويّ مستقيماً، واجذب البطن إلى الأسفل لتضغط على الأرض قدر المستطاع واستمرّ لمدّة 10 ثوان. كرّر التمرين في أوقات الفراغ، لتتخلّص من الآلام المزعجة.



تعليقات‎