أفضل تخصّص جامعي يليق بمهاراتك الفكريّة!



المرحلة الأساسيّة في الحياة، هي مرحلة ما بعد نتائج الثّانوية التّي تفرض على الشّخص اختيار التّخصص الجامعي الذّي سيرافقه في حياته.

افضل تخصص جامعي

الحيرة هي سيّدة الموقف عند بلوغ هذه المرحلة، والقرار صعب لأنّ حاجة السّوق تكون في بعض الأحيان مختلفة عن التّخصص الذّي تفكّر فيه وترغب في التّعمق به.

من يرغب في إيجاد فرصة عمل بسرعة وتدرّ الكثير من المال، عليه أن يركّز على حاجة السّوق وأن يتنازل عما يخطر في باله، ليتمكّن من تحقيق النّجاح المهني في حياته.

تعرّف إلى التّخصّصات الجامعيّة المطلوبة في سوق العمل:

  • الطّب: لا يمكن لأي شخص أن يحقّق النّجاح في هذا التّخصص، لأنّه يحتاج إلى قوّة القلب بدرجة أولى، وإلى المهارات العليا ليتمكّن من التقاط كل التّفاصيل. لذلك، نسبة الطّلب على متخصّصي الطّب كبيرة. يمكن إهمال كلّ شيء في الحياة إلّا الصّحة والطّبابة والإستشفاء، لذلك الطّلب شديد عليه.

  • إدارة الأعمال: إدارة المؤسّسات والشّركات على اختلافها، من أكثر التّخصصات المطلوبة، ما من شركة يمكن أن تستمرّ من دون تنظيم وتخطيط وتنفيذ للمشاريع، ومن دون إدارة مالية وتمويلات وتسويق...

  • الهندسة: هو التّخصّص الذّي تتفرّع منه تخصّصات عديدة أخرى مثل الهندسة الميكانيكيّة والهندسة الإلكترونيّة والمعمارية، وهندسة الديكور... هذا التّخصّص بكل فروعه مطلوب بكثرة في مختلف دول العالم بلا استثناء.

  • اللّغات: اللّغات من التّخصصات المطلوبة التي تساعدك على جني الكثير من المال. يمكن الإستفادة منها من خلال التّعليم، أو من خلال صلة وصل بين تاجر مثلاً وبين البائع... مفيدة في الحياة بشكل عام، وهي ثقافة بحدّ ذاتها ووسيلة لربح المال بوظائفمتشعّبة.



تعليقات‎