أفضل أكل بعد التمرين لتحفيز نشاط الأنسولين في الجسم!



أكّدت أبحاث جديدة في مجال التّغذية على ضرورة تناول الطّعام الذّي يحفّز نشاط الأنسولين في الجسم، وذلك مباشرة بعد التّدريب.

افضل اكل بعد التمرين

قد يجهل بعض الرّجال أسس التّغذية التي لا يمكن إهمالها تحديداً بعد التّمارين الرّياضيّة، وهي أمور أساسيّة لتعزيز مهام الجسم والأعضاء وللإستفادة من التّمارين الرّياضية.

بعد مرور أكثر من نصف ساعة على التّمرين الرياضي، على الرجل أن يتناول الوجبة الرّئيسية التي من شأنها تحفيز العضلات وتجديدها، لا لتخزينه في الجسم من دون الإستفادة منه بطريقة إيجابيّة.

من الوجبات المناسبة لنتناولها بعد التمرين: - وجبة الكربوهيدرات: الأطعمة الغنيّة بالكربوهيدرات من شأنها تحفيز الجسم للانتقال من عملية التفكيك بعد التدريب إلى عملية البناء. الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات هي الأرز، المعكرونة، البطاطس، الكرنفولكس والخبز. يضاف إلى هذه الوجبة إحدى الأطعمة هذه: موز، تفاح، كيس صغير كورنفلكس، بيغلي، سندويش جبن، شوكولاتة غرانولا بزبد الفول السوداني.

  • وجبة البروتين: هي الوجبة المفيدة للجسم، تحتوي على دجاج وعلى لحم البقر والذي يمكن استبداله بالأسماك، والبسترما، والبيض، الأجبان والبقولات.

إذا كانت التّدريبات أو التمارين الرياضية تحصل في فترة متأخّرة من اللّيل، عليك أن تأكل وجبة ليليّة مخصّصة لمن يمارس الرياضة قبل النوم، والتي تحتوي على نسبة قليلة من الكربوهيدرات الموجودة في الكورنفلكس والخبز والفواكه. هي تعزّز من عمليّة الهضم في الجسم وتساعد العضلات لتنمو بشكل ملفت ومميز.



سمات

تعليقات‎