أغلى برجر في العالم.. بيعت بـ10 آلاف دولار في دبي!



لم يصادف في العالم أن تسعى منظمة إلى هذا الحد من الجهد لهدف إنساني ونبيل. هذا من جهة أما من جهة أخرى فنرى أن سعر "البرجر" بلغ عشرة آلاف دولار أمريكي. ما هو الرابط؟

هذه هي أغلى برجر في العالم (Pink Caravan)
هذه هي أغلى برجر في العالم (Pink Caravan)

القصة ليست مزحة أبدا ولا هي قصة شيخ إماراتي أراد أن يجرّب برجر ثمينة فأثار جدلا كبيرا عبر مواقع التواصل. هي قصة مغايرة بالشكل والمناسبة والهدف وكل شيء إلا المكان: دبي هذه الإمارة الغنية التي تستضيف مختلف أنواع الأعمال حول العالم.

إنها فعالية "لقمة وردية" التي نظمتها جمعية "فرسان القافلة الوردية" للمرة السابعة هذا العام بالتعاون مع غاليري لافييت، لو غورميه - بدبي مول. أما الهدف فهو جمع أكبر التبرعات لتوعية الناس تجاه السرطان وإجراء فحوصات مجانية للكشف عن هذا المرض.

في هذا الحدث، شارك سبع فرق بطهي مأكولات فريدة من نوعها على أن يتم عرضها بعدها على المزاد العلني وتهدف جميع هذه المبالغ إلى تحقيق هذا الهدف النبيل.

كل فريق حضر وجبته أما الوجبة التي لفتت الجميع فكانت برجر باسم "سبع وجبات لسبع إمارات" التي أعدها سفير القافلة الوردية الشيخ القطري محمد بن عبد الله آل ثاني وهو رئيس دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية بالشارقة وإلى جانبه مدير مطعم "غاليري لافاييت لو غورميه" اﻟﺸﻴﻒ راﺳيل إﻣﺒﻴﺎزي.

سفير القافلة الشيخ محمد بن عبدالله آل ثاني (Pink Caravan)
سفير القافلة الشيخ محمد بن عبدالله آل ثاني (Pink Caravan)

مكونات البرجر

  1. 7 شرائح من أجود لحوم الضأن

  2. جبنة شيدر المعتقة

  3. لحم العجل المقدد في خبز بريوش بالزعفران

  4. 7 أنواع من التوابل وصلصة هريسة

  5. تمر

  6. حليب الناقة

  7. الشوكولاته

  8. مارشملو تمر

الشطيرة اللذيدة مع الحلوى
الشطيرة اللذيدة مع الحلوى

بيعت هذه الـ"برجر" بالمزاد العلني حتى وصل سعرها إلى حوالى 36732 درهما ما يعادل 10 آلاف دولار أمريكي وحصلت عليها مجلة "Villa 88" ليكون قد كسر آل ثاني بذلك رقم 2015 حين بيعت شطيرة أخرى بـ7000 دولار، فأمّنت هذه العام مع غيرها من المأكولات مردودا بلغ 30 ألف دولار.

دخلت هذه الشطيرة قائمة اغلى برجر في العالم، لتضاف إلىلوائح الشطائر المتنوعة والتي لا يمكن أن تراها إلا في دبي.

شاهد الآن: برجر الـ7000 دولار التي حققت رقما قياسيا عام 2015

شاهد الآن: برجر الـ7000 دولار التي حققت رقما قياسيا عام 2015


تعليقات‎