بنتلي تقدم أسرع سيارة رباعية المقاعد في العالم



اسرع سيارة رباعية المقاعد في العالم

أعلنت Bentley اليوم عن تقديمها أقوى طراز في تاريخها، ألا وهو سيارة Continental Supersports الجديدة من Bentley.

وبفضل سرعتها القصوى التي تبلغ 336 كلم/الساعة وتسارعها من 0 إلى 100 كلم/الساعة في 3.7 ثوان أصبحت Continental Supersports الجديدة أسرع وأقوى سيارة فاخرة من أربعة مقاعد في العالم.

هذا وتعتبر شقيقتها Continental Supersports Convertible بسقفها القماشي أسرع سيارة مكشوفة رباعية المقاعد في العالم.

ويسهم محرّك W12 القوي الذي تمت إعادة تطويره من أجل طراز Supersports باستخدام شواحن توربينية وتجهيزات محرّك جديدة عالية الأداء، إضافة إلى نظام توجيه العزم، في جعل Continental Supersports تتمتّع بالرشاقة التي تماثل قوّتها. وإضافة إلى توفير هذا الطراز لسرعة سيارة فائقة الأداء وتجربة قيادة عالية التركيز، فإن ذلك لم يأتِ على حساب الطبيعة النقيّة لجودة الركوب في سيارة Continental.

CONTINENTAL SUPERSPORTS
بنتلي CONTINENTAL SUPERSPORTS

وهذا المزيج من الميّزات التي لا نظير لها في الفخامة والأداء يجعل من سيارة Supersports التكرار الاستثنائي لطراز برز ليعيد تعريف مفهوم السيارات السياحية الفاخرة ويهيمن عليه.

ومن أبرز الميّزات الإضافية التي يحظى بها طراز Supersports وجود شواحن توربينية مصمَّمة حديثاً ذات سعة أعلى ونظام معدّل لتبريد هواء الشحن مما يولّد زيادة في تأثير الشحن التوربيني وقوّة إضافية. وللاستفادة من هذه الميّزات الإضافية، تمت ترقية آلية دفع عمود المرفق لسيارة Continental، بما في ذلك المحامل الرئيسية ومحامل قضيب التوصيل.

CONTINENTAL SUPERSPORTS
بنتلي CONTINENTAL SUPERSPORTS

وقد أفضت هذه التعديلات المكثّفة في المحرّك إلى تحقيق زيادة في القوّة بمعدل 80 حصاناً (79 bhp) و217 نيوتن-متر (160 رطل.قدم) في العزم، كما استفاد طراز Supersports من وجود محوّل عزم جديد ينغلق بشكل أسرع مما يتيح للسيارة تحقيق أفضل استفادة من مقدار العزم المحسَّن البالغ 1,017 نيوتن-متر (750 رطل.قدم).

وللاحتفاظ بهذا الأداء الاستثنائي، جُهِّزت Supersports الجديدة بمكابح عالية الأداء من سيراميك الكربون مع عملية تبريد معزَّزة. وتُعدّ أقراص المكابح هذه الأكبر من نوعها في العالم وهي توفر أداءً متميزّاً مع أدنى حد من الضعف في الظروف شديدة القسوة.

ولأجل تعزيز تجربة قيادة السيارة أكثر، تمت إعادة تصميم نظام العادم للعمل بحرّية أكبر وإصدار صوت Bentley الذي لا تخطئه أذن، مع إثارة صوت فرقعة يماثل صوت إطلاق النار من بندقية عند النقل لسرعات أقل.

CONTINENTAL SUPERSPORTS
بنتلي CONTINENTAL SUPERSPORTS

وتتميّز Continental Supersports الجديدة بملامح التصميم الخارجي والداخلي الفريدة التي تعكس الرقي الكبير في قدرة أداء هذه السيارة السياحية الفاخرة الاستثنائية.

تضمّنت التغييرات الخارجية تصاميم منحوتة حديثاً للمصدَّين الأمامي والخلفي تحتوي على موزّع وعاكس هواء على التوالي مصنوعين من ألياف الكربون، وكذلك تمديدات جديدة للعتبات الجانبية وفتحات لغطاء المحرّك مع لمسات نهائية بألياف الكربون أيضاً، وفتحات تهوية جانبية أمامية سوداء لامعة، وتصميم جديد لأنابيب العادم المخدّدة باللون الأسود اللامع. ولإكمال هذا المظهر الخارجي المثير، توجد أضواء أمامية وخلفية داكنة، ومجموعة كاملة من المكوّنات اللامعة التي تتميّز بطلاء نهائي باللون الأسود في الشبكات الأمامية والأضواء والمصد الخلفي ومقابض الأبواب وإطارات النوافذ.

أما في الداخل، فتعزّز باقة من تفاصيل التصميم المُخصّصة تجربة الفخامة البريطانية المعاصرة. فقد تم إبداع تقسيمة ألوان فريدة باستخدام ثلاثة ألوان، وهي تشكّل المقصورة الداخلية الأولى ثلاثية الألوان في هذا الجيل من Continental GT.

وتم دمج تصميم جديد على شكل الألماس في المقاعد والألواح الجانبية للأبواب للحصول على تصميم فريد في كسوة Alcantara، بينما تنضم أسطح لوحة العدّادات المضلّعة المصنوعة من ألياف الكربون في سيارة Supersports إلى اللائحة الحالية من الأنواع العشرة للقشرة الخشبية واللمسات الفنية المتوفرة. وتكتمل المقصورة الداخلية بالتطريز المزخرف الجديد من نمط Supersports، وعجلة قيادة Supersports وذراع تبديل سرعات فريد بتصميم خاص حسب الطلب، وكلاهما يتميّزان باللمسات الخاصة بكسوة Alcantara.

وكما هو الحال في جميع سيارات Bentley، يمكن تسليم سيارة Supersports لفنيي التصنيع المهَرة والمحترفين في ’مولّينير‘ (Mulliner)، القسم الرائد لدى Bentley لتصنيع السيارات حسب الطلب، والذين سيستجيبون للطلبات المحدّدة لدى العملاء.



تعليقات‎