ما هي الوان احزمة الكاراتيه التي يمكن ان يحصل عليها اللاعب؟



احزمة الكاراتيه

يميل غالبية الشباب بطباعهم الحادّة ان يفرغوا هذه الطاقة ببعض التمارين او الرياضات مثل رياضة الكيك بوكسينغ او حتى لعبة الكاراتيه التي تلاقي الكثير من الإقبال في الفترة الأخيرة.

تدخل لعبة الكاراتيه في فئة ألعاب الدفاع عن النفس حيث يعمل الانسان على تشغيل يديه ورجليه بحركات سريعة للدفاع عن نفسه من ضربات العدّو المفاجئة. لكن هذه اللعبة تتطلّب منك الكثير من الممارسة والتدريب: كلّما تدرّبت أكثر كلما ارتقيت وتحسّن اداؤك.

اليوم، نفسّر لكم معاني ألوان أحزمة الكاراتيه التي يحصل عليها لاعب الكاراتيه خلال مسيرته الاحترافية.

الحزام الابيض: يمنح هذا الحزام لجميع المبتدئين في هذه اللعبة. يمثّل اللون الأبيض بذور الحياة التي تدلّ عل بداية الحياة من جديد.

الحزام الأصفر: يدلّ اللون الأصفر في عالم الكاراتيه على الشعاع الأول من الشمس الذي يعطي البذور القوّة الجديدة للنمو في الحياة. إنه شعاع المعرفة والعقل. الحزام البرتقالي: في هذه المرحلة تكون الأرض جاهزة لنمّو جديد في فصل الربيع. يشعر الطالب أن عقله متطوّر ومتعطّش للمعرفة.

الحزام الأخضر: طالب الحزام الأخضر يحرص على معرفة جميع التقنيات ويقوم بتعزيزها.

الحزام الأزرق: عندما يحصل الطالب على هذا الحزام إنه يتحرّك بسرعة الى مراتبٍ أعلى تماماً مثل نمو النبات.

الحزام البنفسجي: يستعدّ الطالب للانتقال الى مرحلة جديدة ومتطوّرة في العلم. يرمز اللون البنفسجي لون السماء عندما تتغيّر عند لحظة بزوغ الفجر.

الحزام البنّي: يمنح الحزام البني للطالب الناضج والمتمرّس والذي يعلم جيّداً تقنيات هذه اللعبة. يرمز اللون البنّي الى عملية نضج البذور والحصاد.

الحزام الأحمر: يدلّ اللون الأحمر على الخطر: الطالب يجب ان يدرك كيفية التعامل مع معلّمه ويعرف ما هي قدراته البدنية.

الحزام الأسود: إنه الظلام من خلف الشمس. الحاصل على هذا الحزام يهتمّ بتعليم الآخرين ويساعدهم على النمّو والنضوج في صفوف تعليمية من النمو الذاتي والتنوير والمعرفة.



سمات

تعليقات‎