هذه هي اجمل الوان البشوت التي يجب ان تحصل عليها!



الوان البشوت

البشت، المشلح او الزي الرسمي السعودي: تختلف التسميات التي نسمعها او حتى نطلقها على قطعة الملابس هذه لكنها دائماً ستبقى الأكثر تميّزاً.

وصلت هذه العباءة من بلاد فارس الى الأراضي السعودية وباتت من الأمور الأساسية التي يحتاجها كل رجل عربي او سعودي في إطلالته. يصنع البشت من وبر الجمال وصوف الماعز: أهل مدينة الإحساء في المملكة العربية السعودية اشتهروا بتقديم أجود وأفضل أنواع البشوت التي اعتمدها الملوك والأمراء.

الوان البشوت

الملك عبدالله بن عبد العزيز رحمه الله، كان من أشهر الشخصيات السعودية التي كانت تعتمد البِشت في الإطلالات الرسمية والمناسبات. فكل مشلح او بشت له بروتوكوله الذي يفرض عليه اختيار اللون. في العزاء مثلاً، كان يعتمد اللون البني او اللون الأسود فيما نهار الجمعة كان يختار البشت الأبيض اما نهار الأحد كان يرتدي البشت الأصفر.

تختلف ألوان البشوت المتوفّرة في السوق والتي يمكن ان يختارها الرجل السعودي لإطلالته. فهو ايضاً يمكن ان يختار بين البشت الأسود، البيج، البني، الأبيض والأصفر ويقوم بتنسيقها مع النعال بطريقة كلاسيكية وأنيقة.

الوان البشوت

لبس البشت لا يقتصر فقط على الملوك والشيوخ: بل أيضاً على الشباب المقبلين على الزواج. فهو يمنحهم إطلالة فخمة ومتألقة ومتميّزة جدّاً في هذه المناسبة السعيدة.

اليوم، أصبح البشت من القطع الأساسية التي لا بدّ لنا ان نجدها في دولاب كل رجل عربي إضافةً الى الثوب والشماغ.



سمات

تعليقات‎